Arabs MMA

شائع

الأخبار

ملاكم عالمي ينعت نيك دياز بـ”الجبان”..ويقول: ”إنه ليس رجلا”

 

باسكال

يبدو أن جسورا عدة سيتم مدها ما بين رياضتي الملاكمة، التي تعتبر أشهر الرياضات القتالية والتي تدر دخلا كبيرا على أشهر ممارسيها، والفنون القتالية المختلطة التي تفرض نفسها يوما بعد يوم كرياضة شعبية يتابعها الملايين عبر العالم ويزداد عدد ممارسيها كل يوم.

وفي الوقت الذي ينشغل فيه الناس من متابعي الرياضتين بقصة النزال المزمع إجراءه بين أسطورة الفن النبيل، الأمريكي فلويد مايوذر، وبطل منظمة UFC للفنون القتالية المختلطة في وزن 70 كغ، الأيرلندي كونور ماكغريغور، تتشابك علاقة الرياضتين أكثر في ظل حديث عدد من ممارسي هذين النوعين عن رغبتهما في الانتقال إلى هذه الرياضة أو العكس.

فقد سبق أن عبر نجم الملاكمة البريطاني أمير خان عن رغبته في احتراف الـMMA في قال بطل UFC لوزن 66 كغ، البرازيلي جوزيه ألدو، إنه يحلم بأن يصبح ملاكما محترفا. المقاتل الأمريكي نايت دياز حصل على رخصة للملاكمة من هيئة كاليفورنيا الرياضية في حين تحول شقيقه الأكبر نيك لهدف لهجمات ملاكم معروف.

هذا وتحدث الملاكم الكندي جون باسكال، بطل العالم في منظمات عدة في في وزني 76 و79 كغ عن نيك دياز بازدراء حيث قال عنه:

بالطبع يقول مقاتلو UFC عن أنفسهم بأنهم يستطيعون الملاكمة. لكنني لا أرى ذلك. نيك دياز مثلا يطلق الكثير من التصريحات، لكنه لم يجد يوما من يطلق حوله تصريحات بنفس الطريقة كما أفعل أنا الآن“.

وتابع جون باسكال متحدثا بكثير من السخرية عن الفنون القتالية المختلطة وممارسيها، ومن بينهم نيك دياز، حيث أضاف:

إنهم يدعون أن بإمكانهم الملاكمة. أنا لا أدعي أن بإمكاني أن أنزل إلى الأرض. على كل حال، لا يروقني أن أنزل إلى الأرض مع رجل. أفضل أن أقوم بذلك مع امرأة“.

ووصلت سخرية الملاكم الكندي من دياز مداها وهو يتحدث عن ألقابه العالمية قائلا:

هناك شيء واحد أنا متأكد منه وهو أن نيك دياز لم يحرز يوما حزاما مثل هذا…لذلك أقول له كفاك هراء وتعال لنتقاتل كرجال حقيقيين، بكل بساطة. أنا متأكد أنه سيلتزم الصمت لأنه جبان. إنه ليس رجلا حقيقيا. إنه ليس مقاتلا حقيقيا“.

تجدر الإشارة أن تصريحات جون باسكال تأتي في وقت تعرف فيه مسيرته الرياضية تراجعا ما يطرح علامات استفهام بخصوص كلامه هذا وما إذا كان محاولة للاستفادة من شهرة نيك دياز وربما حتى مواجهته في نزال قد يجلب له مالا كثيرا.

 

أضف تعليق

تعليق(ات)